تخلص من القلق فورا :


القلق ... ذاك الشعور الذي بات يعكر صفو الكثير منا مؤخرا و الذي يسبب العديد من الأمور منها الجسدي كالشعور بثقل أو ألم في أجزاء معينة من الجسم و كذا ضيق في التنفس ، أما الجانب النفسي فيكمن خاصة في الشعور بعدم الارتياح ، الإكتئاب و قد يؤدي القلق إلى فقدان الشهية و إضطرابات في النوم و كذا إضطرابات في التصرف إلى فقدان الثقة بالنفس ، نعم قد يتطور الأمر بالمرء منا إلى كل هذه الحالات ...
و قد صرح دكتورعلم النفس الروسي مارك ساندوميرسكي Mark Sandomirsky في حصة تلفزيونية بإحدى القنوات الروسية ناصحا مرضاه للتخفيف من الضغوط و القلق إستعمال تقنية بسيطة ألا و هي منطقة أو نقطة شين "point Shen" أو كما سماها الصينيون القدامى "بوابة السماء" و ذلك لأن إستعمالها يجلب الطاقة السماوية للجسم و هي تقنية مذهلة تعمل على تقوية الجسم بعامته وتقلل من التوتر و تعزز تدفق الطاقة فيه ، كما أن هذه الطريقة تساعد على الحد من التهابات وكذا الإدمان ، و تخفف الألم في كل جزء من الجسم و كل هذا يكون بطريقة سهلة والمتمثلة في تدليك نقطة شين"point Shen" و التي تقع في وسط الجزء الثالث العلوي من الأذن.
حيث قال الدكتورأن أول شيء يجب القيام به هو التخلص من كل العواطف المدمرة و طردها ، إذ توجد بعض النقاط في جسم مكافحة للإجهاد نحتاج فقط لتدليك هذه النقاط لتخفيف الضغط عنه .

ـ الطريقة وفقا لتعليمات الدكتور ساندوميرسكي تتمثل في :
أولا: إستعمال أعراف القطن الخاصة بالأذن و التدليك بها بهدوء مع التنفس بعمق ، كما يمكننا إستعمال الصابع أيضا .
ثانيا: الإصغاء إلى الجسم بعناية .
ثالثا: المحافظة على التنفس بعمق .
رابعا: عند االشهيق ننظر إلى اليسار، ثم ننظر إلى اليمين عند الزفير.
خامسا: التدليك بعناعية في لحظات القلق .
سادسا: تكرير هذه التقنية في كل ليلة قبل أن الذهاب إلى النوم.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إشترك الآن في القائمة البريدية

لكي يصلك جديد المواضيع إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة © لموقع معلومة 2015

تصميم:هاك الحل