الحيوانات 10 الأكثر فتكا و سما في العالم:

الـ puffer fish أو السمك البخاخ و هو ثاني الفقاريات الأكثر سمية في العالم، بعد تناول السم معظم الضحايا يموتون اختناقا في فترة تتراوح 4-24 ساعة، بحيث يسبب لهم التسمم إرتفاع في معدل ضربات القلب، صعوبة في التنفس ، والدوخة والقيء.

الـ Poison Dart Frog أو الضفدع السام الملون، يوجد هذا الحيوان في أمريكا الوسطى أو أمريكا الجنوبية، هذا الضفدع هو ربما أكثر الحيوانات السامة على وجه الأرض لأنه لديه ما يكفي من السم لقتل عشرة من البشر البالغين ، إذ فقط 2 ميكروجرام من هذا السم القاتل قادرة على قتل إنسان واحد ، كما أنها سميت بهذا الإسم إذ كان الهنود الحمر يضعون سمها على سهامهم.
 Taïpan du désert أو Taïpan الصحراء، سرعته و شدة سمه تجعل منه من أكثر الأفعي البرية سمية حيث أن جرعة من هذا السم كفيلة قتل 100 رجل بالغ أو 250.000 فأر،إذ يمكنه قتل الإنسان خلال 45 دقيقة .
 l'araignée de banane  أو العنكبوت الموزة وهي تقطن مزارع الموز و يمكن إيجادها في بعض الأحيان في البضائع المستوردة، وعلى الرغم من أن لدغتها مؤلمة و لكنها نادرا ما تكون قاتلة للإنسان لكونها من الدغات الدفاعية ، ذات جرعة من السم ضعيفة لكي تقتل،  ولدغتها لا تسبب فقط الألم الشديد ولكن يمكن أيضا أن يسبب العجز الجنسي عند الرجال .

السمكة الحجر أو الـ Stonefish، هو نوع من الأسماك من عائلة Scorpaenidae ، والمعروف عنها بكونها من الحيوانات الأكثر سما في العالم .حيث يوجد على الجزء العلوي من جسمها قرابة 13 من الأشواك الظهرية القصيرة متصلة بغدد سامة، السم يسبب ألما شديدا لدرجة أن ضحايا لسعتها ما تريده هو بتر الطرف المصاب . وبالإضافة إلى ذلك ، السم يسبب الشلل و الاختناق .
6 ـ العقرب " حارس الموت" أو الـ Leiurus quinquestriatus، تتواجد هذه الأنواع في المناطق الصحراوية (الجزائر، مصر ، الصومال و غيرها من الصحاري الأفريقية و كذا شبه الجزيرة العربية و ما جاورهاالعقرب " حارس الموت" هي واحدة من الأنواع الأكثر خطورة بسبب نوع سمها الذي يسبب ألم شديد وحمى شديدة غير محتملة ، والغيبوبة ، والتشنجات والموت .

الأخطبوط ذو حلقات الزرق أو الـ Hapalochlaena maculosa ، يتواجد خاصة في سواحل أستراليا ، حيث يعرف عنه أنه ذو سم في غاية الخطورة، حيث يكفي لقتل 26 إنسان بالغ في غضون دقائق، لدغتة الغير مؤلمة قد تبدو غير مؤذية ولكن السم القاتلة تبدأ في العمل على الفور مؤدية إلى ضعف العضلات ، وخدر ، تليها توقف التنفس يؤدي إلى الوفاة.

 الحلزون المخروط رخامي أو الـ Conus marmoreus، هذا الحلزون الرخامي الصغير يمكن أن يكون قاتل، إذ أن قطرة واحدة من السم يمكن أن تقتل أكثر من 20 شخصا،ألم شديد ، تورم و تنميل ... هي من أعراض قرصة هذا الكائن الصغير و قد تتطور إلى شلل في العضلات ، والتغيرات في الرؤية أو صعوبة في التنفس . لم يستطاع إيجاد مضاد حاليا ضد هذا السم .





الكوبرا الملك أو الـ Ophiophagus Hannah، هو أطول ثعبان سام في العالم ما بين 3 و 5 أمتار وقد يصل وزنه الى 10 كلغ و قد يعيش إلى الـ 20 عاما ، لا يعتبر من الثعابين الأكثر سما ولكن الملك كوبرا قادر على ضخ 5 مرات أكثر من السم من الثعابين الأخرى التي يمكن أن تسبب الموت السريع للغاية.

10ـ قناديل البحر المكعبة أو الـ Cubozoa، تختلف عن قناديل البحر الآخرى من خلال شكلها المكعب، سببت ما لا يقل عن 5567 حالة وفاة سجلت منذ عام 1954، سمها القاتل مهاجم للقلب و الجهاز العصبي، وخلايا الظهارية، إضافة إلى أنه عندما تلدغ تشعر الضحية بالألم الشديد الذي يمنع من التحرك و الذي يسبب الوفاة غرقا، كما أن فرص النجاة جد ضعيفة، إذ يجب على الضحية أن تضع في الـ 30ثانية من اللدغة كمية من الخل حامض الخليك على الجرح.









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إشترك الآن في القائمة البريدية

لكي يصلك جديد المواضيع إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة © لموقع معلومة 2015

تصميم:هاك الحل