:حقائق تجهلها العديد من الفتيات عن حمالة الصدر


     حمالة الصدر ... نوع من الملابس الداخلية و التي تتعرف عليها الفتاة او المرأة في سن مبكر أو بالأحرى في سن المراهقة عامة ، فائدة هذا النوع من الملابس تكمن في شد أثداء المرأة خاصة في حالة كبرهما و اكتمال نموهما ، حيث تنصح الأمهات بناتهن في تلك المرحلة بضرورة لبس هذه الحمالات .




هل النوم بحمالة الصدر يشكل خطر على المرأة ؟

 كثر الحديث حول أن إرتداء حمالة الصدر لمدة السبع إلى الثمان ساعات من النوم يعرض صاحبته إلى خطورة الإصابة  بسرطان الثدي فهل الأمر حقيقة أم مجر تخوف ليس إلا ؟ !!!
حيث أنه هناك صفان من العلماء تكلما حول هذا الموضوع، الأول مؤيد للفكرة و الآخر فمعارض نوعا ما ، إذ يقول الدكتور "روس سينجر" مدير معهد الدراسات الطبية للأغراض العلمية في "هاواي":إن حمالة الصدرsoutien gorge تؤثر على الجهاز "الليمفاوي" في الجسم، حيث إن الضغط على الثدي لفترات طويلة يؤدي إلى تكوين "تكسين موهن" مسبب السرطان.

أما الفريق الآخر فقد جاء بعكس ذلك حيث أن الدكتور أمبر جوث الجراح الشهير، قد أكد أن ارتداء حمالة الصدر لا يؤثر على الأنسجة الداخلية للثدي ولا يعيق الدم من الوصول إلى هذه الأنسجة خاصة إذا ما كانت هذه الحمالة من الأنواع الطبية التي ينصح بها لأوقات النوم ،
كذلك فقد أوضح د/ جوث أن سرطان الثدي عبارة عن خلايا خبيثة تظهر داخل الثدي وتبدأ في التكاثر والسبب الرئيسي لتواجدها قد يكون عوامل صحية أو عوامل وراثية ...

و في الأخير  و على العموم فإنه من الأفضل للمرأة حال اقتنائها لحمالات صدر  إقتناء النوع الجيد و الصحي لها، حيث عليها تفادي النوم بحمالات رديئة الجودة و كذا مراعاة المقاس المناسب و الابتعاد قدر الإمكان من ارتداء حمالات ضيقة خاصة التي بها قطع معدنية التي يسبب النوم المتواصل بها احمرارا و ندوباً تصبح مزمنة خصوصاً حيث تضغط الشرائط المطاطية على الجسم، ما قد يسبب حكّة وتقرحات جلدية، ولتفادي هذا الأمر إمّا خلع حمالة الصدر خلال الليل أو اختيارها من القماش الناعم الصحي .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إشترك الآن في القائمة البريدية

لكي يصلك جديد المواضيع إلى بريدك الإلكتروني

جميع الحقوق محفوظة © لموقع معلومة 2015

تصميم:هاك الحل